دعاء أول يوم رمضان 1444 .. اللهم بارك لنا فيه وأعنا على صيامه
دعاء اول يوم رمضان

دعاء أول يوم رمضان 1444، أول يوم في شهر رمضان المبارك يعد مناسبة مهمة ومميزة للمسلمين حول العالم يعد شهر رمضان من الشهور الهجرية الكريمة التي يصوم فيها المسلمون من الفجر حتى المغرب طوال الشهر، وفي اليوم الأول من رمضان، يقوم المسلمون بالبدء بالصيام وبالبدء بصلاة التراويح  بالمساجد واحياء الشعائر الدينية المعروفة لدي كل مسلم ويسعي الملايين من المسلمين في ذلك الشهر الكريم بالاعتكاف في المساجد والدعاء والتدرع إلي الله ويعد شهر تقبل فيه الأعمال الصالحة ويسعي الجميل للحصول علي الثواب الكامل .

دعاء أول يوم رمضان 1444

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللهم أهَلْه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • اللهم قربني منك وحببنى بالإيمان، اللهم باعد بيني وبين العصيان والفجور، اللهم اسكني يا الله في جنة النعيم، اللهم اجعلني في ذلك الشهر من العتقاء من النار ومن المقبولين يارب.
  • اللهم اني اسالك ان تجعل لي نصيبي من الجنه في ذلك الشهر وان تزوجنا من الحور العين وترزقنا كل ما اشتهت الانفس من الخير، اللهم ارزقني صيام وقيام الشهر وتقبل صالح اعمالنا.

شعائر المسملين في شهر رمضان المبارك

ويحرص المسلمون في اليوم الأول من رمضان على تجهيز مستلزمات الصيام والإفطار وايضا الدعاء في أول يوم رمضان من الاشياء التي يريد الحصول عليها الكثير من المسلمين ولذلك نسعي لتوفيرها لحضراتكم، وايضا التفكير في كيفية الاستفادة القصوى من هذا الشهر المبارك كما يحرصون على إطعام الفقراء والمحتاجين وتقديم المساعدة لهم خلال هذا الشهر والصلاة وقراءة القران الكريم.

ويعد اليوم الأول من رمضان فرصة للمسلمين للتوبة والاستعداد الروحي لهذا الشهر الكريم المبارك الذي تغفر فيه الذنوب.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *