تراجع سعر طن الأرز الشعير اليوم الخميس 18/4/2024 بكافة انواعه وكمية انتاج مصر من الارز
سعر طن الأرز الشعير

استقرت اسعار الارز الشعير والابيض اليوم الخميس 2024، حيث تراوح سعر كيلو الارز ما بين 30 و31 جنيها وسوف نعرض لكم اسعار الارز كما جاءت في بوابة اسعار مجلس الوزراء، وتعمل الغرف التجارية والتموين علي تكثيف الكميات المطروحه من الارز في الاسواق باسعار اقل من الاسعار الموجوده في المحلات، وسوف نعرض هذا بالتفصيل علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

سعر طن الأرز الشعير

يهتم عدد كبير  من المواطنين بمعرفة اسعار الارز وكانت اسعار الارز اليوم كما يلي :

  • بلغ سعر طن الأرز البلدي اليوم في مصر من نوع حبة عريضة كسر 3% حوالي 27 ألفا و300 جنيه.
  • بينما سجل سعر طن الأرز المصري بالأسواق 26 ألفا و300 جنيه للطن الواحد.
  • كما سجل سعر كيلو الأرز للمستهلك بالأسواق المحلية ومحلات العطارة 35 جنيها.
  • بينما بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك على بطاقة التموين 12.50 جنيه للكيلو الواحد.
  • سجل سعر الأرز الأبيض الرفيع الحبة نحو 26 جنيها إلى 27.5 جنيه للكيلو في المضارب، ليصل للمستهلك بسعر 30 جنيها في الأسواق.
  • سجل سعر الأرز الأبيض المعبأ  الحبة العريض نحو 29 إلى 31 جنيها للكيلو في المضارب، ليصل للمستهلك بسعر 35 جنيها في الأسواق.

انتاج مصر من الارز

ذكر حسين أبو صدام نقيب عام الفلاحين، ان إنتاجية مصر من الارز الـ1.6 مليون فدان المزروعة تصل إلى 5.5 مليون طن أرز شعير، وهو ما ينتج عنه من 3.3 إلى 3.5 مليون طن أرز أبيض، لافتا إلى أن حجم الاستهلاك المحلى لا يتجاوز الـ3.1 مليون طن سنويا، أى إن هناك فائضا فى الإنتاج يتراوح بين 200 إلى 400 ألف طن أرز أبيض، كما اشار صدام الي ان إلى أن الأسعار ستعاود للارتفاع مجددا بسبب صعود أسعار شعير الأرز، ولكنه أكد على وجود وفرة كبيرة من السلعة الاستيراتيجية بالأسواق المحلية.

ومن الجدير بالذكر انه رغم حالة عدم الاستقرار في أسعار الأرز اليوم عند التاجر، إلا أنها تواجه ثباتًا لدى المستهلك، وذلك بعد جهود وزارة التموين في ضخ كميات كبيرة ومتنوعة من الارز في جميع فروع معارض.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *