“صوموا تصحوا” موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل

“صوموا تصحوا” موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل
موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء

موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء هو اكثر ما يتساءل ويبحث عنه كافة المسلمين عبر محرك بحث جوجل هذه الايام تزامناً مع اقتراب هذا اليوم العظيم، فقد يحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، لهذا فقد أمرنا نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم” بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء، فهو احد المناسبات الدينية التي  يترقبها المسلمون للاحتفال به وصيامه داعياً من الله تقبل الصيام وصالح الأعمال، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نوضح لكم موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء تابع معنا.

موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء

ومن خلال ارتفاع معدلات التساءولات والبحث المكثفة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ،  فمن المقرر ان قد يأتي يوم عاشوراء كل عام في اليوم العاشر من شهر الله المحرم بالتاريخ الهجري، الذي يوافق هذا العام بالتاريخ الميلادي 16 من يوليو 2024م، وهو يوم الثلاثاء المقبل ، استعد لاستقباله مع نية الصيام أسوة بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

افضل ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء

وبالنسبة لافضل ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، على النحو التالي..

  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

فضل صيام تاسوعاء وعاشوراء

وبالنسبة لفضل صيام تاسوعاء وعاشوراء، وهو سنه عن نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم ، وقد حثنا رسولنا الشريف  على صيام عاشوراء، حيث انه احد أفضل الصيام بعد شهر رمضان، كما انه قد يعمل على تكفير سنه كامله قبله.