اليكم فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية وتاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024 المغرب ومتى اول محرم 2024 المغرب؟
فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية

قام الكثير من المواطنين بالمغرب بالبحث عن موعد فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية، حيث يحتفل المواطنون بهذا اليوم فى العالم الاسلامى، ولاهمية الموضوع فى دولة المغرب سنعرض اليكم التفاصيل الملمة به فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية

بعد ان تداول البحث عن سؤال متى فاتح محرم 2024 بالمغرب حسب الحسابات الفلكية، وقد أعلن بأنه من المتوقع أن يكون فاتح محرم فى المغرب 2024 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وذلك تبعا لما اعلن من قبل الحسابات الفلكية وتوجيهات السلطات المعنية في المغرب، وسوف يتم تحري هلال شهر المحرم 1446 مساء يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 للتأكد من بداية الشهر وموعد رأس السنة الهجرية الجديدة.

تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024 المغرب

وتداول التساؤول من قبل المواطنون بالمغرب ايضا عن تاريخ عطلة رأس السنة الهجرية 2024، لأهمية المناسبات الدينية في حياة المواطن، ويعبر ذلك عن رغبتهم في الاستفادة من أوقات الراحة بعد فترات طويلة من العمل والاسترخاء، وذلك وفقا لما جاء من قبل الحسابات الفلكية، فا جاء تاريخ رأس السنة الهجرية 2024 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وهو بداية شهر محرم 1446، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في المغرب والدول الإسلامية.

متى اول محرم 2024 المغرب؟

جاء بأن اليوم الأول من محرم 2024 في دولة المغرب، وهو يعتبر من المناسبات الإسلامية الهامة لدى المسلمين، حيث يتجدد لديهم فى هذا اليوم الشعور بعظمة الله، كما يعتبر هذا اليوم فرصة لتعزيز العلاقات مع الأهل والأصدقاء والجيران من خلال زيارتهم والاحتفال معهم بهذه المناسبة العظيمة، ويعتمد المسلمون فى المغرب على التقويم الهجري لكى يتم تحديد المواعيد الدينية، والذي بدأ من حدث الهجرة النبوية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادي.

جدول المناسبات الدينية في المغرب 2024

وجاء جدول المناسبات الدينية فى المغرب على النحو التالى:

  •  فاتح رمضان: فى تمام يوم 13 مارس
  •  عيد الفطر: فى تمام يوم 10 أبريل.
  •  موعد عيد الأضحى: فى تمام يوم 16 يونيو
  • واجازة فاتح محرم: 7 يوليوز
  • واجازة عيد المولد النبوي: 15 شتنبر

اجازة راس السنة الهجرية في السعودية

قام الكثير من المواطنين يبحثون عن موعد اجازة راس السنة الهجرية وعن كم يوم يفصل بينهم وبين موعد راس السنة الهجرية،  ولقد قامت الجهات المسؤولة بالاعلان بأنه سوف يتم منح الموطفين إجازة رسمية بداية من أول يوم لشهر محرم 1446 والذي يوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، وعلى أن تسرى هذه الإجازة للقطاعين العام والخاص.

موعد اول محرم 2024 المغرب

وبالنسبة لموعد اول محرم 2024 المغرب، فمن المقرر ان اول محرم “رأس السنة الهجرية” احد المناسبات الإسلامية الهامة لدى المسلمين، حيث يتجدد لديهم فى هذا اليوم الشعور بعظمة الله، كما يعتبر هذا اليوم فرصة لتعزيز العلاقات مع الأهل والأصدقاء والجيران من خلال زيارتهم والاحتفال معهم بهذه المناسبة العظيمة، ويعتمد المسلمون فى المغرب على التقويم الهجري لكى يتم تحديد المواعيد الدينية

دعاء راس السنة الهجرية

“اللهم يا رحيم يا غافر، اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا. يا كريم يا رزاق، ارزقنا من فيض كرمك ورزقك. اللهم يا عزيز يا جبار، أعزنا بنصرك، وانصرنا على أعدائك. يا لطيف يا خبير، أرحم والدينا وأجدادنا، وأدخلهم فسيح جنانك. يا عظيم يا متعال، اجعل هذا العام عام سلامٍ وأمنٍ على المسلمين أجمعين.”

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *