أخبار

“الدفاع الجديد” من هو عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد واهم الإنجازات لعبد المجيد صقر

ومع تداول تغييرات الوزراء الجديد وحالات التجديد التى تشهدها الحكومة المصرية، تسائل المواطنون عن من هو عبد المجيد صقر، الذى أعلن اسمه من ضمن قائمة الاسماء للوزراء الجدد، واليكم التفاصيل فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

من هو عبد المجيد صقر

وبعد ان قام البحث متداول من قبل المواطنين بسؤال من هو عبد المجيد صقر، جاء بأنه ولد الفريق أول عبد المجيد صقر في عام 1962، وجاء بأنه حاصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية وزمالة كلية الدفاع الوطني وماجستير في العلوم العسكرية من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية،  وتولى عدة مناصب مختلفة خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة في الإدارات المختلفة والهيئات منها إدارة الحرس الجمهوري، كما تولى عبد المجيد صقر ايضا رئاسة إدارة الشرطة العسكرية وصولًا لمنصب مساعد وزير الدفاع عام 2015 كما عين محافظًا للسويس في 2018. حصل الفريق أول عبد المجيد صقر على عدد من الأنواط والميداليات، منها نوط الواجب العسكري، من الطبقة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

أهم الإنجازات لعبد المجيد صقر

وجاءت اهم انجازات عبد المجيد صقر على النحو التالى:

  • قام عبد المجيد بالعمل على تطوير البنية التحتية: حيث اثناء فترة توليه منصب محافظ السويس، قام صقر بالاشراف على تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية، بما في ذلك تطوير الطرق والكباري، وتحسين شبكات المياه والصرف الصحي.
  • قام عبد المجيد بالعمل على تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية: بالعمل على تحسين الخدمات الصحية والتعليمية في المحافظة، عبر تطوير المستشفيات والمراكز الصحية، وبناء مدارس جديدة، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.
  • قام عبد المجيد بالعمل على تحفيز الاستثمار: بالسعى لجذب الاستثمارات إلى محافظة السويس، وجعل ذلك توفير فرص عمل جديدة وتعزيز الاقتصاد المحلي.