أخبار

“إعرف الآجازة إمتى” موعد اجازه راس السنه الهجريه وأدعية مستحبة ليلة رأس السنة الهجرية الجديدة

يهتم الكثير من المواطنين وبالاخص الموظفين، بمعرفة موعد اجازه راس السنه الهجريه وسيتم ترحيلها ام لا تبعا لقرار مجلس الوزراء، وتبعا للبحوث الفلكية سنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

موعد اجازه راس السنه الهجريه

وبعد ان تداولت التساؤولات من قبل الكثير من المواطنين والعاملين بالدولة بخصوص موعد اجازه راس السنه الهجريه، جاء بأنه من المقرر تبعا لـ البحوث الفلكية سيكون يوم الأحد 1 محرم 1446هـ، الموافق 7 يوليو 2024 هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة، ولكن الإعلان عن إجازة رأس السنة الهجرية رسميًا، سوف يكون بعد استطلاع رؤية الهلال من قبل دار الإفتاء، وجاء بأنه سوف يتم ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين، لنهاية الأسبوع أو تبكيرها ليوم الأحد، وذلك تبعا الى القرار الذي سيصدره مجلس الوزراء حينها، على أن تكون إجازة رأس السنة الهجرية 2024 مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

أدعية مستحبة ليلة رأس السنة الهجرية

واليكم بعض الادعية المستحب الدعاء بها  ليلة راس السنة الهجرية:

  • اللهم في بداية السنة الهجرية الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا يارب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يارب العالمين.
  • عام مضى وانقضى بأفراحه وأحزانه بأرباحه وخسائره براحته وتعبه بآماله وآلامه ليس لنا فيه إلا ما زرعنا لنحصده غدا بإذن الله خيرا.
  • اللهم اجعل يومنا خيرا من أمسنا وغدنا خيرا يومنا وأحسن عاقبتنا في الأمور كلها. اللهم أرِح كل قلب لا يعلم بحاله إلا انت وأبعد عنّا جميعا الهـمّ والضّيق والشّقاء.

متى تأتي رأس السنة الهجرية؟

وقام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالاعلان على أن موعد غرة شهر المحرم، وأول أيام السنة الهجرية الجديدة، سيوافق  يوم الأحد 7 يوليو 2024، ويوم السبت 30 ذي الحجة، هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، ويوم الأحد 7 يوليو 2024 هو غرة شهر المحرم وأول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024

وبعد ان تسائل المواطنون عن ايام الاجازات الرسمية المتبقية لعام 2024 من قبل العاملين، اعلنت الايام على النحو التالى:

  • ستوافق إجازة ثورة 23 يوليو 2024 يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024
  • ستوافق إجازة المولد النبوي 2024 يوم الإثنين 16 سبتمير 2024
  • ستوافق إجازة 6 أكتوبر 2024  يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

اجازة راس السنة الهجرية الاردن ٢٠٢٤

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى الإجابة عن تساؤل المواطنين عن موعد عطلة راس السنة الهجرية الاردن ٢٠٢٤، فقد تم الإعلان من خلال مجلس الوزراء الاردني على أنه من المقرر انه في خلال يوم الاحد الموافق ليوم 7 يوليو 2024، وفقاً لجدول العطلات الرسمية التي تم العمل على إعلانها في خلال بداية العام الجاري.

إجازة رأس السنة الهجرية فى السعودية

اليكم من خلال مقالنا التابع لموقعنا الإخبارى موعد إجازة رأس السنة الهجرية فى السعودية، ولقد حددت الحكومة السعودية إجازة رأس السنة الهجرية كإجازة رسمية، يتمتع بها الطلاب في المدارس والموظفون في كافة الشركات والمصانع والمنشآت الأخرى، وسوف يتم منح الموظفين إجازة رسمية تبدأ من أول يوم لشهر محرم 1446، والذي يوافق الأحد 7 يوليو 2024، وسوف تستمر لمدة ثلاث ايام.