اعرف من هو وزير الاوقاف الجديد.. السيرة الذاتية لـ اسامه الازهرى وزير الاوقاف وكل التفاصيل المتعلقة به
"التشكيل الوزاري الجديد" من هو وزير الاوقاف الجديد الازهري بدلا من مختار جمعة والسيرة الذاتية الخاصة به

ارتفعت معدلات البحث عن السيرة الذاتية لـ اسامه الازهرى وزير الاوقاف، وذلك لانه من المرشحين لمنصب وزير الاوقاف خلف الدكتور محمد مختار جمعة وذلك بعد اعلانه انه خارج التشكيل الحكومي الجديد بعد قضاءه 11 عاما في منصبه، ويعتبر الدكتور اسامة الازهري المرشح للمنصب بعد تراجع الدكتور محمد مختار جمعة، حيث يعتبر الدكتور اسامة الازهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ومن خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع.

النشأة والسيرة الذاتية للدكتور اسامه الازهري

اليكم الان السيرة الذاتية لـ اسامه الازهرى وزير الاوقاف، حيث يعد واحد  من أبرز العلماء المسلمين في مصر، ولد في عام 1978، بدأ تعليمه في الأزهر الشريف، وبعد ذلك حصل على الشهادة الثانوية الأزهرية، ثم التحق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر وبعد تخرجة منها حصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في العلوم الإسلامية.

المسيرة الاكاديمية والدعوية

كان يعمل الدكتور اسامه الازهرى وزير الاوقاف في جامعة الأزهر، كما انه شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية في مصر وخارجها، وقد ساهم في تدريس العديد من المواد الشرعية والفقهية، بالاضافه الى انه قد ألقى العديد من المحاضرات التي تهدف إلى نشر الفكر الإسلامي.

العمل الدعوي والإعلامي

كان يظهر أسامة الأزهري بشكل متكرر في الاعلام، حيث انه يتميز بأسلوبه السهل والبسيط في توصيل المعلومات كما انه شارك في برامج تلفزيونية وإذاعية تهدف إلى توضيح القضايا الدينية والفقهية للمواطنين، مما جعله من الشخصيات الدينية المحبوبة والمفضلة بين الناس.

المؤلفات

للدكتور اسامة الازهري العديد من المؤلفات والكتب التي تتناول مختلف القضايا الدينية والفكرية، وقد تمثلت في كتب التفسير والحديث والفقه، بالاضافة الى العديد من المقالات في الصحف والمجلات الدينية التي قام بها.

يعد اسامه الازهري وزير الاوقاف واحد من أبرز العلماء المسلمين في مصر من المرشحين لمنصب وزير الاوقاف خلف الدكتور محمد مختار جمعة.

فمن الجدير بالذكر ان الدكتور اسامة الازهرى يعتبر من الداعيين الي الجوار بين الدين والثقافة، وله العديد من المستهامات في الكثير من المبارادات المجتمعية التي تهدف إلى تعزيز التعايش السلمي بين مختلف فئات المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *