Cv.. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى بدلاً من نيفين القباخ وما هى المناصب التى تقلدتها مايا مرسي
Cv.. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى بدلاً من نيفين القباخ

شهدنا تلك الفترة على محركات البحث جملة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى بدلاً من نيفين القباخ، ولقد تولت الدكتورة مايا محمد عبدالمنعم مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلفاً لنيفين القباج، بعد أن بذلت جهوداً مُضنية في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.

Cv.. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى بدلاً من نيفين القباخ

اليكم من خلال مقالنا التابع لمقعنا الإخبارى نبا مصر Cv.. مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى بدلاً من نيفين القباخ، وأن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وهي أصغر سيدة تتولى هذا المنصب سنا، وقبل انتخابها لقيادة المجلس القومي للمرأة، وعملت مرسي كرئيسة إقليمية لقسم النوع الاجتماعي بالمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك والمركز الإقليمي في عمان قبل أن تتولي منصب المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وهي واحدة من أفضل خبراء السياسة العامة حول النوع الاجتماعي في مصر، وربما حتى في كل العالم العربي.

من هى مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى

اليكم بعض المعلومات عن مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى، وتكون السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة هى كما الأتى:

  • لقد حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية.
  • وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998.
  • والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • تسلمت الدكتورة مايا مرسي مهام عملها كرئيسة للمجلس القومي للمرأة في الأول من فبراير 2016.
  • وهي ثالث رئيسة للمجلس منذ إنشائه في عام 2000، وأصغر سيدة من حيث العمر تتولى هذا المنصب إلى أن تركته لتولي حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *