“مصاريفها مرتفعة” ما هي عيوب مدارس البترول في مصر بعد الاعدادية واماكن الالتحاق بها
ما هي عيوب مدارس البترول في مصر بعد الاعدادية

ارتفعت معدلات البحث عن عيوب مدارس البترول في مصر بعد الاعدادية من قبل الطلاب واولياء الامور، وذلك لاعتبارها مرحلة تعليمية جديدة في حياة الطلاب ومن افضل بدائل الثانوي، حيث تعتبر مدارس البترول مدارس حكومية بنظام ثلاث سنوات، ومن خلال موقعنا ااخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن عيوب مدارس البترول بعد الاعدادية.

عيوب مدارس البترول في مصر بعد الاعدادية

عمليات البحث مستمرة عن عيوب مدارس البترول في مصر بعد الاعدادية من قبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية عقب الانتهاء من امتحانتهم الدراسية، وذلك بالتزامن مع بدء عام دراسي جديد لكي يستعد الطلاب لمرحلة تعليمية جديدة، وفي خلال  السطور القليلة القادمة سوف نعرض لكم عيوب مدراس البترول وقد جاءت عيوبها على النحو التالي..

  • اولا : يجب على الطالب بعد التخرج من مدارس البترول الالتحاق بالكليات المتوفره له من المدرسة.
  • ثانيا : يعتبر موقع مدارس البترول الجغرافي بعيد عن إقامة العديد من الطلاب، حيث تقع مدارس البترول في مدينتي وكرداسة في الجيزة والشروق في المعادي.
  • ثالثا : تشمل مدرسة البترول 5 أقسام فقط ولكل قسم تنسيق مختلف ومصاريف مختلفة
  • رابعا : مصاريف مدرسة البترول مرتفعة وذلك بالمقارنة مع مصاريف الثانوية العامة والفنية.
  • خامسا : هناك بعض مدارس البترول على مستوى الجمهورية لم تكن جاهزة حتى الان لبدأ الدراسة وذلك لعدم استعداد الورش والمواد العملية في المعمل.
  • خامسا : مدرسة البترول ليست داخلية ولا يوجد بها سكن للمغتربين.
  • سادسا : لا تناسب مدارس البترول الطلاب في جميع المحافظات وذلك لانها توجد في 5 محافظات فقط ولذلك لا تناسب طلاب المحافظات الاخرى.

اماكن مدارس البترول

توجد مدارس البترول في العديد من الاماكن فقد توجد مدرسة البترول في حدائق الاهرام القديمة بالجيزة، ومدرسة الطيران في القاهرة، والمدرسة الفنية للبترول في مرسى مطروح، ومدرسة الاسكندرية الثانوية الصناعية، ومدرسة الشروق الصناعية في محافظة القاهرة.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *