“قدم الكترونيا” موقع ادرس في مصر للوافدين وخطوات التقديم في منصة ادرس في مصر 2024 وتحميل تطبيق ادرس فى مصر ورسوم التقديم والدراسة
موقع ادرس في مصر للوافدين

بعد انطلاق منصة “ادرس في مصر” والذى هى مبادرة أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر لتسهيل عملية تقديم الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، قاموا الكثير من الطلاب بالبحث عن موقع ادرس في مصر للوافدين، لكى يتمكنوا من التقديم بسهولة، سنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

موقع ادرس في مصر للوافدين

بعد تداول البحث عن موقع ادرس فى مصر للوافدين، جاء بأنه يمكن للطلاب الوافدين تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات المصرية ومتابعة حالة طلباتهم، بالإضافة إلى الحصول على معلومات حول الجامعات والتخصصات المتاحة.

خطوات التقديم في منصة ادرس في مصر 2024

وتسائل الطلاب الوافدين عن الخطوات التى يجب عليهم اتباعها لكى يتمكنوا من التقديم فى منصة ادرس فى مصر 2024، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  • يجب اولا القيام بإنشاء حساب: قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة “ادرس في مصر” ثم إنشاء حساب جديد.
  • ثم بعد ذلك القيام بملء استمارة التقديم: املأ استمارة التقديم الإلكترونية بالبيانات الشخصية والأكاديمية المطلوبة.
  • ثم بعد ذلك القيام برفع المستندات: قم برفع المستندات المطلوبة مثل جواز السفر، الشهادات الأكاديمية، وصور شخصية.
  • ثم بعد ذلك القيام بدفع الرسوم: ادفع رسوم التقديم عبر الوسائل المتاحة على المنصة.
  • ثم انتظار الرد: بعد إكمال جميع الخطوات، انتظر الرد من الجامعات التي قمت بالتقديم إليها.

تحميل تطبيق ادرس في مصر

وقد جاء بأنه يتمكن للطلاب تحميل تطبيق “ادرس في مصر” على الهواتف المحمولة لتسهيل عملية التقديم، وجاء بانه  يتوفر التطبيق على منصات الأندرويد وiOS، ويوفر واجهة سهلة الاستخدام على الطالب تضم جميع الخدمات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني.

رسوم التقديم والدراسة

رسوم التقديم والدراسة تختلف في الجامعات المصرية حسب التخصص والجامعة، وتقوم المنصة بتقديم تفاصيل دقيقة حول الرسوم لكل برنامج دراسي، بالإضافة إلى خيارات الدفع المتاحة.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *