“هتصلي امتى؟” موعد صلاة العيد في العراق 2024 وكيفية أداء الصلاة بالخطوات
موعد صلاة العيد في العراق

ازدادت معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمون عن موعد صلاة العيد في العراق 1445، حيث يذهب المسلمين إلى الساحات والمساجد لأداء صلاة العيد بعد ذلك الاستماع إلى الخطبة وتبادل التهاني بين الأهل والأصدقاء وذبح الأضاحي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد صلاة العيد في العراق

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العراقية بالاعلان عن موعد صلاة العيد في العراق للعام الهجري 1445 والتي من المقرر ان يكون يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو لعام 2024، على ان يكون موعد صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقه بالمساحات الخارجية والمساجد، ويمكن تأدية صلاة العيد من بعد شروق الشمس بثلث الساعة حتي زوالها.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

لأداء صلاة العيد علي أكمل وجه عليك إتباع الخطوات التالية من بداية استيقاظك من النوم صباح يوم العيد:

  • الخطوة الاولي: يجب علي كل مسلم الاغتسال والتطهر والوضوء لأداء الصلاة وارتداء اجمل الثياب والتطيب قبل الذَّهاب إلى الصلاة سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • ومن ثم أثناء الذَّهاب إلي الصلاة سواء كانت بالخلاء أو بالمسجد تردد التكبير والتهليل بالصيغة المتعارف عليها (تكبيرات العيد).
  • وبعد ذلك صلاة العيد ركعتان عليك بدأهم بتكبيرة الإحرام ومن ثم عليك قول دعاء الاستفتاح للصلاة وبعد ذلك تكبر سبع تكبيرات.
  • ومن ثم يقوم الأمام بقراءة الفاتحة وما يتيسر من القرآن ويكمل الصلاة كباقي الصلوات بالركوع والسجود حتي يقوم الي الركعة الثانية.
  • وبعد ذلك في بداية الركعة الثانية تكبر خمس تكبيرات ومن ثم يقرأ الأمام سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن ويفضل أن تكون الركعة الأولى بسورة الأعلى والثانية بسورة الغاشية.
  • واخيرا تكمل صلاتك كالصلاة المعتادة بالركوع والسجود وقراءة التشهد الأخير والتسليم.

ومن الجدير بالذكر انه أعلنت وزارة العمل العراقية عن تقديم منحة مالية لمتقاعدي العمال المضمونين بمناسبة عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *