“شوف هتقبل ولا ايه؟” تنسيق مدارس ستيم 2024 وشروط القبول في هذه المدرسة
تنسيق مدارس ستيم 2024

تزايدت معدلات الستاءولات والبحث الكثيفة والمتكررة اليوم وكل يوم  خلال تلك هذه الفتره الراهنة من قبل العديد من الطلاب واولياء الامور حول معرفة تنسيق مدارس ستيم 2024 ، فمن المقرر ان قد تعتبر مدارس ستيم 2024 من المدارس التي يريد الطلاب المتفوقين في الالتحاق بها، لكونها بديل أمثل وافضل للثانوية العامة، فقد ظهرت نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، ويستعد أولياء الأمور للتقديم لأبنائهم في مدارس ستيم 2024 لامتلاكها العديد من المميزات، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نرصد لكم  مجاميع تنسيق مدارس ستيم 2024 استكمل معنا هذا المقال.

تنسيق مدارس ستيم 2024

ومن خلال عمليات البحث الكثيفة والصادره من قبل الكثيرين من الطلاب واولياء الامور حول معرفة مجاميع تنسيق مدارس ستيم 2024، فمن المقرر ان قد تشهد مدارس” STEM “”ستيم” إقبالا متزايداً من قبل الطلاب كل عام، لكونها فرصة مناسبة لمتابعة التطور التكنولوجي، حيث إنها تخرج الطلاب على دراية بجميع التفاصيل بشأن ما وصلت إليه التكنولوجيا،  فمن المقرر ان قد يتطلب حصول الطالب 98% من مجموع الدرجات في الصف الثالث الإعدادي، لذا يلتحق بها أفضل الطلاب من المرحلة الإعدادية، كونها تتطلب عقول قادرة على استيعاب كافة المناهج الدراسية.

 تنسيق مدارس stem 2024

ومن خلال ارتفاع معدلات التساءلاوت والبحث حول معرفة تنسيق مدارس ستيم فقد يتطلب حصول الطالب فيها على أعلى من 274 درجة من المجموعة الكلي 280 درجة، لذا تسهل على الطلاب إمكانية القبول، فهو شرط أساسي من أساسيات القبول، ويمكن للطالب الحاصل على درجة 266 من المجموع الكلي التقديم في مدرس ستيم، بشرط الحصول على الدرجة النهائية في أحد المواد الآتية..

  • مادة اللغة الأجنبية الأولى
  • مادة العلوم
  • مادة الرياضيات

شروط القبول في مدارس ستيم 2024

فقد وفرت ادارة مدسبة ستيم “STEM ” مجموعه من الشروط للقبول في مدارس ستيم 2024، فقد جاءت  مجموعه من الشروط على النحو التالي..

  • لابد من ان يكون الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة ستيم “STEM ” أن يكون مصري الجنسية.
  • لابد من ان يكون الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة ستيم  “STEM ” الا يكون  قد رسب في أي مرحلة دراسية سابقة.
  • لابد من ان يكون الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة ستيم  “STEM “أن يكون حاصلًا على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضرورة أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”, “Science”, “English” لطلاب اللغات.
  • لابد من ان يكون الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة ستيم  ان يكونو حاصلين على مجموع 95% القبول في مدارس ستيم ولكن بشرط أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”, “Science”,” English” لطلاب اللغات.
  • لابد من ان يكون الطالب الراغب في الالتحاق بمدرسة ستيم أن يجتازوا جميع الاختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء “IQ”.

ومن الجدير بالذكر ان قد بتطلب حصول الطالب 98% من مجموع الدرجات في الصف الثالث الإعدادي 2024.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *