دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة 1445هـ “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري”
دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة

انطلقت معدلات التساءولات والبحث من قبل الملايين من المسلمين عبر محرك بحث جوجل حول معرفة دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة2024، فتزامناً مع قدرم شهر ذي الحجة فترقع فيها روحانيات المسلمين بالخشوع والتقوى، بتمنى رحمة الله في العشر الرحمات ويحاول جميع المسلمين التقرب من الله عز وجل بقراءة القرآن وذكر الله في كافة ، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري ” نبأ مصر سوف نوفيكم دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة 1445هـ استكمبب معنا هذا المقال.

دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة

ومن خلال البحث الكثيف والمتزايد الصادر من قبل الكثيرين حول معرفة جميع دعاء اليوم الثالث من شهر ذي الحجة 1445هـ، فمن الجدير بالذكر ان قد يعد شهر ذي الحجة  احد افضل وأكثر الشهور تفضيلًا عند الله تعالى، حيث إنه شهر الحج والعمرة، بجانب ذلك كلًا من يوم عرفة، والنحر، وعيد الأضحى، وقد يعد العشرة أيام الاوائل من  ذي الحجة من الأيام المباركة التي خصها الله سبحانه وتعالى بفضائل عظيمة، حيث أخبر رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام (ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام)، يقصد هنا أول عشرة أيام من ذي الحجة.

افضل ادعيه اليوم الثالث من شهر ذي الحجة

وقد جاءت افضل ادعيه اليوم الثالث من شهر ذي الحجة على النحو التالي..

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.
  • رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”. [آل عمران – 8].
  • “رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”. [آل عمران – 16].
  • “رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء”. [آل عمران – 38].
  • “رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ”. [آل عمران – 53].
  • “ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ”. [آل عمران – 147].

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *