“بعد زيادتها لـ20 قرش” زيادة سعر الخبز المدعوم وفقاً لقرار مجلس الوزراء
زيادة سعر الخبز

تكثفت معدلات التساءولات والبحث من قبل جميع المواطنين اليوم حول معرفة حقيقة زيادة سعرالخبز الشاع والمنتشراليوم الخميس بتاريخ 30 مايو 2024 في مصر بكافة المخابز، وهذا بعد  الإعلان عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي إلى 20 قرشاً بعد أن كان سعره 5 قروش وهذا ما اثار غضب العديد من المواطنين وخاصة فئة محدودي الدخل،وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نرصد لكم تفاصيل زيادة سعر الخبز استكمل معنا هذا المقال.

زيادة سعر الخبز

ومن خلال عمليات البحث الكثيفة والمتزايدة الصادره من فئة كبيرة من المواطنين اليوم حول معرفة زيادة سعر الخبز بالمخابز المصرية، فمن المقرر ان قد جاء اجتماع لرئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي حيث جاء بقرار صادم لجميع المواطنين وهو رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى سعر 20 قرشاً بدلاً من 5 قروش، على أن يتم تطبيق هذا القرار بداية من شهر يونيو المقبل، وذلك بهدف التقليل من الفجوة الكبيرة بين تكلفة إنتاجه وتكلفة بيعه، كما أنه قال خلال مؤتمر صحفي أن رغيف الخبز يتكلف نحو 125 قرشاً على الحكومة.

أسعار السلع الأساسية اليوم

وبناء على البحث المكثف حول معرفة أسعار السلع الأساسية اليوم بعد زيادة سعر الخبز المدعم، وقد جاءت الاسعار اليوم على النحو التالي..

  • سجل سعر الدقيق المعبأ اليوم الي نحو قيمة  24.92 جنيه للكيلو.
  • سجل سعر الفول المعبأ اليوم الي نحو قيمة  52.6 جنيه للكيلو.
  • سجل سعر الأرز المعبأ اليوم الي نحو قيمة  34.08 جنيه للكيلو.
  • سجل سعر العدس المعبأ “صحيح” اليوم الي نحو قيمة  61.63 جنيه/ للكيلو.
  • سجل سعر المكرونة المعبأة اليوم الي نحو قيمة  18.53 جنيه/ للكيلو.
  • سجل سعر السكر المعبأس جّل السكر المعبأ اليوم الي نحو قيمة  36.61 جنيه/ للكيلو.
  • سجل سعر زيت عباد الشمس “أصناف متنوعة” اليوم الي نحو قيمة  85.68 جنيه/ للتر.

ومن الجدير بالذكر ان قد تم العمل على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى سعر 20 قرشاً بدلاً من 5 قروش وهذا جاء بناء على قرارات مجلس الوزراء.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *