“دار الأفتاء توضح” متى يبدأ موسم الحج و متى ينتهي؟ 2024.. والأيام التي تؤدي بها مناسك الحج
متى يبدأ موسم الحج و متى ينتهي؟

يعتبر الحج من اهم اركان الاسلام و هو الركن الخامس من اركان الاسلام و هو واجب ديني واجاب علي كل المسلمين القادرين و بالغين ان يؤدوه مرة واحدة علي الاقل، و بمناسبة اقتراب ايام الحج المباركة شهدت عمليات البحث عن متى يبدأ موسم الحج و متى ينتهي؟ علي مخحرك البحث جوجل من المواطنين.

متى يبدأ موسم الحج و متى ينتهي؟

و يقام الحج برحلة الي مدينة مكة المكرمة في السعودية بنهاية الشهر الاخير من التقويم الهجري، و يعتبر الحج له اهمية كبيرة في الاسلام لانه يمثل واحدة من اهم اركان الاسلام لجميع المسلمين في انحاء العالم رغم اختلاف الجنسيات و العرق و اللون و المكانة الاجتماعية،و هي رحلة لتاطهير النفس من الذنوب و التقرب الي الله، و يعتبر الحج احياء لذكر تضحية النبي ابراهيم و زوجته هاجر بابنهما اسماعيل.

متي يبدأ موسم الحج 2024

يتم اتمام مناسك الحج خلال ستة ايام متتاليةمن شهر ذي الحجة، و يبدأ من اليومة الاول من اليوم الثامن من شهر ذي الحجة ويقوموا فيه الحجاج بالاحرام و الذهاب الي مني و المبيت هناك ليله و لا يغادر حتي تشرق شمس اليوم التالي.

اليوم الثاني في الحج

يكون اليوم الثاني في الحج اليوم التاسع من ذي الحجة و يسمي بيوم عرفة و يقوموا الحجاج بالتوجه من مني الي جبل عرفات و الوقوف عليه حتي ان تغيب الشمس و اقامة صلاة الظهر و العصر جميع تقديم هناك و ثم يتوجهوا الي مزدلفة مصليين المغرب و العشاء جمع تأخير و اخد حصيات و رمي الجمرات و البقاء بها حتي طلوع الشمس.

عدد ايام الحج

عدد ايام الحج خمسة او ستة ايام و يبدأ عمل المناسك من اول يوم الثامن من ذو الحجة و حتي يوم الثاني عشر او الثالث عشر من ذو الحجة.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *