فيلم نورة السعودي متى يعرض؟ اول فيلم سعوديي يصل الي القمه الرسمية لمهرجان “كان”
فيلم نورة السعودي متى يعرض؟

تم عرض فيلم نورة السعودي يوم الخميس الماضي، 16 مايو 2024 في السينمات، حيث يعتبر فيلم نورة مدعوم من قبل صندوق البحر الاحمر، التابع لمؤسسة البحر الاحمر السينمائي، وسوف نعرض في هذا المقال فيلم نورة السعودي متى يعرض؟ علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

فيلم نورة السعودي متى يعرض؟

تم عرض فيلم نورة يوم الخميس، وهذا الفيلم مدعوم من قبل صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي ضمن قسم “نظرة ما” كان في الدورة الـ77 لمهرجان “كان السينمائي”، ليصبح هكذا أول فيلم سعودي يتمكن من الوصول إلى القائمة الرسمية لمهرجان كان السينمائي، محققًا بذلك إنجاز غير مسبوق للسينما السعودية، على يد مخرج الفيلم توفيق الزايدي، وبطولة كل من ماريا بحراوي، ويعقوب الفرحان.

موعد عرض فيلم نورة في السعودية

كما حصل فيلم نورة علي دعم من قِبل صندوق البحر الأحمر وصوِّر بالكامل في مدينة “العُلا” الواقعة شمال غربي المملكة العربية السعودية، وكان طاقم العمل بنسبة 40% من السعوديين، في إشارة واضحة للدعم الكبير الذي تحظى به الصناعة السينمائية محليًا، ومن المؤكد أن يتم عرض فيلم نورا الذي حصل على توزيع عالمي، في صالات العرض السعودية والعالمية بتاريخ20 يونيو 2024.

مؤسسة البحر الاحمر

تعتبر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي هي جهة مستقلة غير ربحية تم تأسيسها لتحويل المملكة العربية السعودية والعالم العربي إلى مركز عالمي لصناعة الأفلام، وتطوي تحت جناحها عدة أقسام شاملة لجميع جوانب الصناعة السينمائية تساهم معًا في تشكيل هيكلها وبناء كيانها، وهي: سوق البحر الأحمر، وصندوق البحر الأحمر، ومعامل البحر الأحمر، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما يجب معرفة ان  تذاكر فيلم نورة نفذت، بعد ساعاتٍ قليلة من فتح باب الحجز، ويعتبر الفيلم اول فيلم روائي طويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *