“سرقة ونهب” بنك السودان المركزي.. قرارات جديدة يطلقها ووقوع حريق جزئي للبنك
بنك السودان المركزي

قام بنك السودان المركزي باصدار عدة قرارات جديدة حيث يقوم باستهداف محاصرة حجم تداول النقود الكبير داخل البلاد، احتوت سحب الأموال من الصرافات الآلية والتحويلات عبر تطبيقات البنوك، وسوف نعرض في هذا المقال تفاصيل قرارات بنك السودان المركزي علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

بنك السودان المركزي

اصدر بنك السودان المركزي قرّار بتخفيض قيمة السحب اليومي للأموال النقدية إلى 3 ملايين جنيه فقط، كما سوف يتم تخفيض حد السحب اليومي عبر الصرافات الآلية إلى 50 ألف جنيه، كما تم  رفع البنك سقف التحويل عبر تطبيقات البنوك إلى 15 مليون جنيه.

وزير المالية السوداني

واعلن وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، عن انخفاض إيرادات البلاد بأكثر من 80 في المئة، بسبب تطورات الحرب التي تحدث  بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ يوم  15 أبريل الماضي، مما ادي الي تراجع حجم الصادرات والواردات في العام 2023 بنسبة 23 بالمئة، مقارنة بالعام السابق، وفي بيان قدين  لبنك السودان المركزي عن توقف 70% من فروع المصارف في مناطق المعارك،تم الاعلان عن تعرض ممتلكات وأصول عدد من البنوك للنهب والسرقة.

قرارات بنك السودان المركزي

وقد اعلن بنك السودان المركزي، عن انتظام العمل في معظم فروعه في الولايات، مظهرا لاعدائة انه  ما تم تداوله من عمليات سرقة لبعض الفروع التجارية لا تؤثر على ودائعهم، كما اعلن  البنك المركزي السوداني في بيان، إن العمل انتظم في معظم فروعه في الولايات، معلنا عن ان فروع المصارف التجارية بتلك الولايات باشرت تقديم خدماتها المصرفية بما في ذلك خدمات السحب والإيداع النقدي.

حريق بنك السودان المركزي

تم الاعلان  عن وقوع حريق جزئي ومحدود في فرعه بالخرطوم قبل ثلاثة أيام من الان، ولكن تم السيطرة علي الحريق وكانت الاضرار في المبني من الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *