“اللتر على كام” اسعار البنزين اليوم الخميس 23-5-2024 بعد الزيادة الاخيرة
اسعار البنزين اليوم

قامت لجنة تسعير المنتجات البتروليه في مصر، بتقديم قرار جديد عن اسعار البنزين والسولار، حيث قد تقرر تحريك سعر البنزين والسولار بقيمة جنيه واحد، وهذا القرار ياتي لواكبة الاسعار العالمية، وسوف نعرض في هذا المقال اسعار البنزين اليوم علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

اسعار البنزين اليوم

حيث شهدت أسعار البنزين والمواد والمحروقات في مصر 10 زيادات بدء من عام 2014، وكان من بين هذه الزيادات زيادة بنسبة 50% مرة واحدة، ومنذ سنوات، تقوم الحكومة المصرية بإعادة هيكلة منظومة الدعم وعلى رأسها دعم المنتجات البترولية والكهرباء، وكانات اسعار البنزين اليوم كما يلي :

  • سوف تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها.
  • وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه.
  • وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

اسعار السولار اليوم

و قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد، وهكذا يسجل سعر السولار اليوم كما يلي :

  •  حيث اصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.
  • كما تمت  زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلو غرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

واردات مصر من شحنات الوقود

  • وقامت مصر باستيرا شحنات وقود بنحو ملياري دولار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وفقا لمسؤول حكومي إن وزارة البترول المصرية.
  • كما  أن واردات المنتجات البترولية كانت ما بين 60 و70% من فاتورة الاستيراد بقيمة بلغت نحو 1.3 مليار دولار خلال يناير وفبراير، في حين ذهبت باقي قيمة الفاتورة لأنواع الوقود الأخرى.
  • بينما ارتفعت قيمة واردات مصر من الوقود بما يتراوح بين 7 و10% خلال الفترة الماضية تأثراً بتوترات البحر الأحمر التي تسببت في ارتفاع تكاليف الشحن والنقل.

اسعار البنزين في نوفمبر الماضي

قامت لجنة تسعير المواد البترولية في مصربرفع اسعار البنزين ، في 3 نوفمبر الماضي، بكل أنواعه، وكانت  زيادة أسعار البنزين 80 إلى 10 جنيهات من 8.75 جنيه، والبنزين 92 إلى 11.5جنيه من 10.25 جنيه، والبنزين 95 إلى 12.5 جنيه من 11.2 جنيه.

ومن الجدير بالذكر ان قد تم العمل على ارتفاع سعر السولار  الي نحو قيمة جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وهذا وفقاً لقررات لجنة تسعير المنتجات البترولية حتى اصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *