“تعال كل شاورما يا فقير” اعلان كرم الشام الاخير يثير موجه غضب لدي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي
اعلان كرم الشام الاخير

بعد نشر اعلان جديد لمطعم كرم الشام، المشهور في مصر بالماكولات السورية، تصدر مطعم كرم الشام مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا بسبب اعلانه المثير للجدل، وسوف نعرض في هذا المقال تفاصيل اعلام كرم الشان الجديد علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

اعلان كرم الشام الاخير

قام مستخدمو منصات التواصل الإجتماعي، بشن هجومًا عبر السوشيال ميديا، هاجمين علي  سلسلة مطاعم كرم الشام، بعد انتشار منشورات حول صياغة ولهجة إعلان مطعم كرم الشام، والتي وجد بها بعض المصريين إهانة للشعب المصري، وكان نص الاعلان الذي انتشر: تعالي خد عرض النص متر شاورما لحم وفتة فراخ اتغدى بيه يا فقير.

غضب المصريين من اعلان كرم الشام

وعبر عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم وثورتهم من  محتوى الإعلان، معتبرين أنه يحمل تحيزًا وتجاهلاً للقيم الثقافية والاجتماعية،  حيث استخدام كلمة فقير في محتوي الاعلان تعتبر تجاوزًا للخطوط الحمراء في الدعاية والإعلان، وهذا ما أدى إلى تصاعد الغضب والانتقادات.

اصول الاعلانات

ومن اصول الاعلان ما يلي :

  • يجب أن تكون السلعة أو الخدمة  التي يتم الاعلان عنها ذات فائدة حقيقية للمستهلك ، بمعني انها يجب تكون جيدة وتلبي حاجات معينة لهذا المستهلك، لكي يكون الإعلان عنها صادقاً.
  •  إتباع الأسلوب العلمي في البحث والدراسة حول كل ما يتعلق بالمستهلك المقصود توجيه الإعلان إليه، وبالسلعة المعلن عنها وبالتصميم الفني للرسالة الإعلانية وإخراجها.
  •  تصميم الرسالة الإعلانية وإخراجها بشكل جيد وقادر على لفت إنتباه القارئ أو المستمع أو المشاهد، وإثارة اهتمامه إلى محتوياتها، وإقناعه وترغيبه بالشيء المعلن عنه بمنطق سليم لحثه على القيام بشرائه .
  •  أن تحظى الرسالة الإعلانية بثقة قرائها أو سامعيها أو مشاهديها، لأن نجاحها يتوقف على هذه الثقة.
  •  الابتعاد ما أمكن عن كل ما هو مسيء للشعور العام للجماهير سواء فيما يتعلق بالنواحي الدينية أو التقاليد الاجتماعية أو الأعراف السائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *