شركة السويدى اليكتريك.. تفاصيل عرض الشركة الاماراتيه إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد
شركة السويدى اليكتريك

تلقت شركة السويدى إليكتريك عرض شراء من شركة اماراتيه تسمي إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد، وهذا لشراء 531.4 مليون سهم، تمثل نسبة 24.5% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض، وسوف نعرض تفاصيل العرض في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

شركة السويدى اليكتريك

قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بالاعلان عن إيداع مشروع عرض الشراء الاختيارى على أسهم شركة السويدى إليكتريك ش.م.م، مساء امس، وهذا بمقدم من شركة إليكترا إنفسمنت هولدينج ريستركتد ليمتد، الإماراتية، وهي شركة مؤسسة وفقا لأحكام وقوانين سوق أبوظبى العالمية المالية.

بيان شركة السويدى اليكتريك

قالت هيئة شركة السويدي اليكتريك في بيان رسمي لها، أن العرض الذي قدمته الشركة الاماراتيه يستهدف شراء 531.4 مليون سهم، تمثل نسبة 24.5% من أسهم رأس مال شركة السويدى إليكتريك ، بحد أدنى 15% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبسعر نقدى يبلغ 1.05 دولار أمريكى (دولار أمريكى و5 سنتات) للسهم الواحد، وفقا لأحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، وقد ارتفع سهم شركة السويدى إليكتريك، بعد إعلان عرض الشراء بأعلى معدل صعود مسموح به يوميًا، بنسبة 19.99%.

البورصة المصرية

قامت البورصة المصرية، بتحقيق اكبر نسبة صعود خلال عام 2024 وذلك بسبب مشتريات المؤسسات المصرية والأجنبية، وقد ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 4.5% مدفوعًا بصعود سهم شركة السويدي إليكتريك بعد تلقيها عرضًا للاستحواذ على حصة منها بسعر 1.05 دولار للسهم، وربح رأس المال السوقي 87 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.839 تريليون جنيه.

نبذه عن شركة السويدي اليكتريك

وشركة السويدي اليكتريك هي شركة عامة موجودة في البورصة المصرية منذ مايو 2006.، وتعمل شركة السويدى الكتريك في قطاع السلع الرأسمالية مع التركيز على المكونات الكهربائية والمعدات. يقع مقر شركة السويدى الكتريك فى القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يونيو 2005.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *