فيضانات لم يشهد لها مثيل خلال قرن.. فيضانات المانيا وتعطل عدد كبير من نشاطات الدولة
فيضانات المانيا

اعلنت هيئة الأرصاد المناخية تحذيرها من فيضانات مرعبه في مناطق جنوب غرب البلاد في المانيا، لاسيما ولايات زارلاند وجزء من بادن-فورتمبرغ وراينلاند بالاتينات وهسن وشمال الراين-وستفاليا، وسوف نوضح في هذا المقال كل ما يخص فيضانات المانيا علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

فيضانات المانيا

حدثت فيضانات هائله في المانيا ادت الي تعطل عدد كبير من النشاطات في الدولة، حيث تم اجلاء مئات الأشخاص وأوقف العمل في محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في جنوب غرب ألمانيا بسبب الفيضانات والامطار الغزيرة، بحسب ما أعلنت السلطات ووسائل إعلام  في مساء يوم الجمعه وصباح يوم السبت، وكانت اكثر المناطق المتضررة  ولاية زارلاندو التي ارتفع بها منسوب المياه بشكل سريع، وهي ولايه حدودية مع فرنسا حيث تواجه مقاطعة موسيل بدورها فيضانات بعد تساقط أمطار غزيرة.

تحذيرات مكتب الدفاع المدني

وقام  مكتب الدفاع المدني في زارلاند بتحذير السكان، ودعاهم الي إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وتفادي النزول إلى أقبية المنازل، خصوصا بعد انهيار جزء من حاجز مائي في بلدة كفيرشيد، وبسبب هذه الفيضانات تم وقف العمل بمحطة لإنتاج الطاقة الكهربائية في هذه المنطقة.

ولاية راينلاند

ويجري نهر زار في ولاية راينلاند،الذيادي الي قيام عناصر الإطفاء  بدعوة نحو 200 من سكان بلدة شودن إلى مغادرة منازلهم في ظل ارتفاع منسوب المياه، على أن يتم توفير مأوى مؤقت لهم في قاعة للتمارين الرياضية، وقد تدخل هؤلاء العناصر في عدد من بلدات جنوب غرب ألمانيا لإجلاء السكان متوقعين حدوث انزلاقات أرضية بسبب الكمية الضخمة من المياه.

احتياطات فرنسا

كما  أصدرت السلطات في فرنسا أعلى مستوى من الإنذار من خطر الأمطار والفيضانات في موسيل، وتدخل رجال الإطفاء لمساعدة المئات في مناطق ارتفع منسوب المياه في بعضها إلى 40 سنتيمترا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *