تلوين بيض شم النسيم 2024 بمكونات طبيعية موجودة داخل كل منزل مصري وموعد شم النسيم
تلوين بيض شم النسيم

القليل من الوقت يفصلنا عن يوم شم النسيم، حيث تبدا الاحتفالات بيوم شم النسيم ويفرح الصغار والكبار بقدومه كل عام، ومن اكثر مظاهر الاحتفال بشم النسيم تلوين البيض، حيث يرغب الاطفال في الاستمتاع بوقتهم وعمل الانشطة المحبوبة، وسوف نعرض لكم طرق تلوين البيض في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

تلوين بيض شم النسيم

يمكن تلوين البيض بمكونات سهلة وبسيطة موجودة داخل كل بيت مصري، مثل البصل والكركم والبنجر والسبانخ والبقدونس والكركدية وسوف نعرض طريقة تلوين البيض الان باستخدام هذه المكونات :

  • طريقة تلوني البيض بالبنجر، عن طريق غلي كوبين من الماء مع بنجر مقطع حتى يصبح لون الماء أحمر غامق، ثم أضف ملعقتين كبيرتين من الخل واترك البيض في الماء لمدة تتراوح بين 15 الي 30 دقيقة.
  • اما بالنسبة لاستخدام الكركم في تلوين بيض شم النسيم 2024 من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الكركم مع كوبين من الماء وتركه يغلي، ثم أضف الخل واتبع نفس الخطوات للتلوين. وأيضًا يمكن استخدام السبانخ للحصول على لون أخضر أو الكركديه للون الوردي.
  • ومن اجل الحصول على لون أحمر غامق، أغلي قطع بنجر في كوبين من الماء، ثم أضف الخل واترك البيض في الماء لبعض الوقت. وإذا كنت ترغب في اللون الأصفر، فاستخدم الكركم واتبع نفس الإجراءات. ويمكنك أيضًا الحصول على لون أخضر باستخدام السبانخ، أو لون وردي باستخدام الكركديه.

موعد شم النسيم

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد شم النسيم 2024 سيوافق يوم الاثنين القادم الموافق 6 مايو 2024 “غدا”، ويأتي بعد احتفال الأقباط بـ عيد القيامة 2024، وشم النسيم اجازة رسمية في القطاعين العام والخاص، كما اقرت رئاسة الوزراء، كما ان اليوم الاحد الموافق 5/5 فهو ايضا اجازة رسمية بمناسبة عيد القيامه.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *