“مركز لا يمكن استهدافه بالقنابل” ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية وموقعه ؟
ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية وموقعه ؟

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في طريق العين السخنة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على دور مصر كنقطة رئيسية لنقل البيانات في العالم، وسوف نوضح ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابيه في هذا المقال علي موقعنا الاخباري نبا مصر.

ما هو مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية وموقعه ؟

يعتبر مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية أول مركز يقدم خدمات تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي  في مصر وشمال أفريقيا، وتكون مساحة المركز حوالي 23500 متر مربع، ويمكن استغلال 10000 متر مربع منها للإنشاءات والباقي مخصص للتوسعات المستقبلية، وقد شارك في هذا المشروع أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، وأيضًا أكثر من 1200 مهندس وعامل، مستغرقًا 5000 ساعة عمل.

عمل مركز البيانات والحوسبة السحابيه الحكومية

يعمل مركز البيانات والحوسبة السحابيه الحكومية على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وايضا يعمل كمركز موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وجعل استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي.

كلمة الرئيس عن مركز البيانات والحوسبة السحابيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ان مركز البيانات والحوسبة السحابية يفوق الخيال من عدة اتجاهات، وبالطبع من ناحية تقدمه، مؤكدًا أن المركز مؤمن بشكل كامل، وبه أجزاء موجودة تحت الأرض ولا يمكن استهدافها بالقنابل، واكمل قائلا ان الدولة أنفقت مليارات الدولارات من أجل تجهيز بنية أساسية متكاملة في هذا المركز، وإن افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية اليوم يجهز مصر لكي تأخذ مكانها في عالم يتقدم بشكل كبير ومتسارع.

اهمية مركز البيانات والحوسبة السحابية

جعل مصر محورًا رئيسيًا لنقل البيانات والاتصالات بالعالم، وقد بذلت الدولة المصرية سابقا جهودا كبيرة في هذا المجال، وسنواصل العمل في هذا الاتجاه، من اجل تاسيس قاعدة قوية.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *