دعاء الحر الشديد.. اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوبة خفف عنا الحر الشديد
دعاء الحر الشديد

ازدادت معدلات البحث عبر جوجل من قبل المواطنين في مصر حول دعاء الحر الشديد وخاصة اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، وذلك يحرض المسلمين على استغلال جميع الأوقات في جميع الأوضاع للدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

دعاء الحر الشديد

ومن خلال البحث المستمر من قبل المسلمين في مصر عن ما هو أفضل دعاء الحر الشديد وبالتحديد اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، وجاء على النحو التالي :

  • لا إله إلا الله، ما أشد حر هذا اليوم، اللهم أجرني من حر جهنم، قال الله عز وجل لجهنم: إن عبدًا من عبادي استجارني منك، وإني أشهدك أني قد أجرته”.
  • اللهم أغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، إنك أنت الأعز الأكرم».
  • «اللهم ظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.. اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك يا رب.. اللهم هون علينا حرارة الشمس واجعلها بردًا وسلامًا.. اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا ونارا».
  • «اللهم يا غافر الذنب ويا قابل التوبة خفف عنا الحر الشديد».
  • «اللهم نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء اللهم نسألك خيرها ونعوذ بك من شرها».
  • «يا رب نسألك الجنة وبرد الجنة ونسيم الجنة، ونعوذ بك من النار وعذاب النار وحر النار».
  •  «اللهم إنا نعوذ بك من كل عمل يقربنا إلى النار ونسألك الهداية والتوفيق والسداد».

أفضل أدعية للحر 2024

عن أبي هريرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “إذا كانَ يومٌ حارٌّ ألقى اللهُ تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماءِ وأهل الأرضِ فإذا قال العبدُ فقالَ الرَّجلُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ حرَّ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من حرِّ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّمَ إنَّ عبدًا من عبادي استجارني منك وإنِّي اشهدِك أنِّي قد أجرتُه، فإذا كانَ يومٌ شديدُ البردِ ألقى الله تعالى سمعَه وبصرَه إلى أهلِ السماء والأرض، فإذا قالَ العبدُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ما أشدَّ بردَ هذا اليومِ اللَّهمَّ أجرني من زمهريرِ جَهنَّمَ، قالَ اللَّهُ عزَّ وجلَّ لجَهنَّم، إنَّ عبدًا من عبادي استجارني من زمهريرِك وإنِّي أشهدُك أنِّي قد أجرتُه، فقالوا وما زمهريرُ جَهنَّمَ، قالَ بيتٌ يلقى فيهِ الكافرُ فيتميَّزُ من شدَّةِ بردِها بعضُه من بعضٍ”.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *