موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هجري وشروط الاستحقاق
المكرمة الملكية

تعد المكرمة الملكية التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمثابة بادرة كريمة تسهم في تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين السعوديين، خاصةً خلال شهر رمضان المبارك.

وبعد أن أثيرت بعض الشكوك حول إلغاء المكرمة الملكية هذا العام على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، يبحث البعض من المواطنين السعوديين بفارغ الصبر عن موعد وشروط صرف المكرمة للعام الحالي 1445 هـ.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد وشروط صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هـ بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية خلال الأيام القليلة القادمة.

موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هجري

لم يتم الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1445 هـ بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية، كما لم يصدر أي بيان أو مرسوم ملكي بشأن إلغاء صرف المكرمة الملكية.

عادة ما كانت تُصرف المكرمة خلال شهر رمضان في الأعوام السابقة، تم صرفها في النصف الثاني أو الأسبوع الأخير من الشهر، أو حتى في بداية شهر رمضان المبارك.

قيمة المكرمة كانت 1000 ريال لرب الأسرة و500 ريال لكل فرد من المعالين، من الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، تعتبر هذه المكرمة مساعدة من حكومة المملكة لتلك الفئات المستحقة، لتسديد احتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك وقبل عيد الفطر.

شروط صرف المكرمة الملكية

وضعت وزارة الموارد البنشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط لمن يرغب في الحصول على منحة المكرمة الملكية، ومن بين هذه الشروط:

  1. الأفراد الذين يستحقون المكرمة أن يكونوا مواطنين سعوديين أو مقيمين في المملكة العربية السعودية، شرط أن يكونوا قد قضوا أكثر من ثلاثة أشهر قبل موعد صرف المكرمة في البلاد.
  2. أن يكون مستحقًا للدعم من الضمان الاجتماعي أو من المشمولين في حساب المواطن.
  3. أن لا يتجاوز دخل الفرد الشهري 3000 ريال سعودي.
  4. يجب أن يكون المتقدم لا يمتلك سجل عقاري أو تجاري أو زراعي.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *