خلال الأيام القادمة : وزارة التموين.. تؤكد انخفاض أسعار السلع بنسبة 5%
انخفاض أسعار السلع

يعتبر سعر السلع من أكثر الأمور التي تثير اهتمام المواطنين، حيث يتغير بشكل يومي ويؤثر بشكل كبير على ميزانيتهم الشهرية، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتزايد الاهتمام بأسعار السلع التي ترتفع عادة خلال هذا الشهر.

انخفاض أسعار السلع

حل الدكتور إبراهيم عشماوي، الذي يشغل منصب مساعد أول لوزير التموين، كان ضيفًا على الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” الذي يُعرض على قناة “إم بي سي مصر”، وتحدث عشماوي خلال الحلقة عن توقعاته بشأن أسعار السلع قبل وخلال شهر رمضان.

أوضح عشماوي أن الانخفاض في أسعار السلع يحتاج إلى وقت، نظرًا لأن تأثيراته تأخذ بعض الوقت على دورة السلع، وأشار إلى أنه حتى في حال تراجع سعر الدولار في السوق الموازية بسبب انتهاء المضاربات عليه، لا يمكن التوقع بحدوث انخفاض فوري في الأسعار.

وأكد عشماوي أن هناك انخفاضًا ملحوظًا في أسعار بعض السلع الغذائية بنسبة تقترب من 5%، مثل البيض والدواجن والألبان، وقد أشار إلى توقعاته بحدوث انخفاضات إضافية في الأسعار خلال الفترة القادمة.

طرح 55 ألف طن سكر و 17 ألف طن زيت بمعارض أهلًا رمضان

أكدت وزارة التموين عن طرح مجموعة كبيرة من المواد الغذائية الأساسية في معارض أهلًا رمضان، حيث ستتضمن هذه العروض 17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، و55 ألف طن سكر.

وبجانب هذه الكميات الكبيرة، سيتم أيضًا طرح 65 ألف طن سكر تمويني و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم طرح كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن المجمدة، حيث ستبلغ 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة لضمان توفير اللحوم الطازجة والصحية للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *