كم مرة نستخدم التونر
كم مرة نستخدم التونر

كم مرة نستخدم التونر، التونر هو منتج جمالي يستخدم لتنظيف البشرة وتقليل حجم المسامات وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة، ورغم أن بعض الناس يستخدمون التونر يومياً في روتينهم اليومي للعناية بالبشرة، هناك من يجد أن استخدامه يومياً يسبب له تهيجاً في البشرة، وهذا يعود لاحتواء بعض أنواع التونر على مواد قاسية قد تتسبب في تجفيف البشرة.

كم مرة نستخدم التونر

فإن استخدام التونر يمكن أن يكون مفيداً في تنظيف البشرة بعمق وتحسين مظهرها، وحسب طبيب الجلدية الشهير ومؤسس علامة Dr. Dennis Gross Skincare، فإنه من المفيد استخدام التونر مرة واحدة يومياً، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو الجفاف.

ويمكن أن يساعد استخدام التونر في تحسين مرونة البشرة وتنشيطها، وكذلك في توازن إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة، وقد أظهرت الدراسات أن استخدام التونر يمكن أن يزيد من فعالية منتجات العناية بالبشرة الأخرى التي تستخدم بعد ذلك.

بالنسبة لترتيب استخدام التونر في روتين العناية بالبشرة، يفضل أن يتم استخدامه بعد تنظيف البشرة بالغسول وقبل وضع المرطب، ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من التونر على قطعة قطنية ومسح الوجه بها بلطف.

بالنهاية فإن عدد مرات استخدام التونر يعتمد على نوع البشرة ومشاكلها الخاصة، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في البشرة استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام التونر بشكل يومي، وبشكل عام يمكن استخدام التونر مرة يومياً كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *