كيفية عمل بخار للوجه في المنزل بكل سهوله
كيفية عمل بخار للوجه في المنزل

يعتبر العناية بالبشرة أمرًا مهمًا للحفاظ على جمالها ونضارتها، ومن أبرز الطرق التي تساهم في تحسين حالة البشرة هي استخدام البخار للوجه، يعتبر بخار الوجه من الوسائل الفعالة في تنظيف البشرة وفتح المسام، وهو يعمل على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية وتحسين مرونة البشرة.

كيفية عمل بخار للوجه في المنزل

تحضير الأدوات:

قبل البدء في عمل بخار للوجه، يجب التأكد من وجود الأدوات اللازمة مثل وعاء ماء ساخن، منشفة كبيرة، وزيوت أساسية (اختيارية).

تسخين الماء:

يتم تسخين كمية من الماء في وعاء كبير حتى يبدأ بالغليان. يمكن إضافة بعض الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر أو زيت الزهرة البرتقالية لإضافة رائحة مميزة وفوائد إضافية.

اقتراب الوجه من البخار:

بعد أن يبدأ الماء بالغليان، يجب أن يقترب الشخص من الوعاء بمسافة آمنة حتى يتمتع بفوائد البخار على الوجه، يمكن استخدام حاجز مثل منديل لتوجيه البخار نحو الوجه وتفادي الحرارة الزائدة.

تغطية الرأس:

يمكن وضع منشفة كبيرة فوق الرأس والوعاء لتوجيه البخار نحو الوجه وتعزيز فعالية العلاج، يجب التأكد من تغطية الرأس والوعاء بالكامل لاحتجاز البخار.

البقاء لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق:

يفضل البقاء في هذا الموقف لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق للاستفادة القصوى من فوائد البخار على البشرة، يمكن أيضًا مساعدة البشرة على فتح المسام وإزالة الشوائب بتدليك البشرة برفق.

تطهير البشرة وترطيبها:

بعد الانتهاء من جلسة البخار، يمكن استخدام قطعة من القطن لتنظيف البشرة وإزالة الشوائب التي تم فتحها بواسطة البخار، ثم يمكن تطبيق كريم مرطب لترطيب البشرة بشكل جيد.

باختصار، يمكن القول إن عمل بخار للوجه في المنزل يعتبر وسيلة فعالة واقتصادية للعناية بالبشرة وتحسين حالتها، يجب ذكر أنه يمكن تكرار الجلسات بانتظام للحصول على نتائج أفضل وبشرة نضرة وصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *