خطوات عمل المسقعة باللحمة المفرومة في المنزل
المسقعة باللحمة المفرومة

تعتبر المسقعة باللحمة المفرومة من الأطباق التي تشتهر بها المطبخ العربي، وهي من الوصفات الشهية والمغذية التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل. تعتقد العديد من الأسر أن صنع المسقعة مهمة صعبة ومعقدة، ولكن في الواقع فإنها وصفة سهلة التحضير وتحتاج إلى مكونات قليلة ومتواجدة في كل منزل.

خطوات عمل المسقعة باللحمة المفرومة في المنزل

 المكونات

  • 500 جرام من لحمة البقر المفرومة
  • 4 حبات من البصل المتوسطة الحجم، مفرومة ناعماً
  • 3 حبات من الفلفل الأخضر الحار، مفرومة ناعماً
  • 4 حبات من الطماطم الكبيرة الناضجة، مفرومة ناعماً
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • ملح وفلفل حسب الذوق
  • ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
  • رشة كبيرة من البقدونس المفروم الطازج
  • رشة كبيرة من النعناع الجاف

لبدء عملية تحضير المسقعة

  1. يجب تسخين زيت الزيتون في قدر عميق على نار متوسطة.
  2. ثم يضاف البصل المفروم ويقلى حتى يصبح ذهبي اللون وشفافاً. بعدها، يضاف الفلفل الأخضر المفروم ويقلى لمدة 3 دقائق.
  3. بعد ذلك، يضاف اللحمة المفرومة إلى القدر، وتقلى حتى تنضج تماماً وتفقد لونها الوردي.
  4. ينصح بتقليب اللحمة باستمرار لضمان تجانس النضج وعدم تشكل كتل يمكن إضافة الملح والفلفل والكمون المطحون في هذه المرحلة، ويستمر القلي لمدة 5-7 دقائق إضافية.
  5. بعد ذلك، يضاف الطماطم المفرومة إلى القدر ويتم طهي المكونات معاً لمدة 10-15 دقيقة، أو حتى تصبح الطماطم مطهوة تماماً ويتم تقليل السائل في الصلصة يجب تذوق الصلصة في هذه المرحلة لضبط الملح والفلفل حسب الذوق.
  6. عندما تنضج المكونات ويتجانس النكهات، يضاف البقدونس المفروم والنعناع الجاف. يمكن تجميع المسقعة في هذه النقطة، أو يمكن تدويرها لتختلف مذاقاً. بعض الأشخاص يضيفون مثلثات الليمون أو الليمون الحامض لإضافة نكهة حمضية وإضفاء تناغم على الطبق.

قد يتم تقديم المسقعة باللحمة المفرومة إلى جانب الأرز أو الخبز العربي الطازج. يمكن تناولها ساخنة وهي مغرية ومليئة بنكهات البهارات والخضار الطازجة. يعد هذا الطبق وجبة شهية وغنية بالبروتين، ويعتبر خيارًا ممتازًا للأفراد الباحثين عن وجبة غذائية صحية ومشبعة.

بالتالي، يمكن القول إن طريقة تحضير المسقعة باللحمة المفرومة هي عملية بسيطة وسهلة التنفيذ لأي شخص. يمكن تعديل المكونات حسب الرغبة الشخصية، مثل إضافة خضروات إضافية مثل الباذنجان أو البطاطا المقلية. إن المسقعة تعكس أصالة وثقافة المطبخ العربي وتعتبر خيارًا رائعًا لتأكلة عائلية شهية ومغذية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *