“المركزي” البنك المركزي المصري بطقات الائتمان بالخارج  2024.. تعرف علي ابرز ضوابط استخدام البطقات الائتمانية والتفاصيل
البنك المركزي

يتصدر البنك المركزي المصري بطقات الائتمان محرك البحث جوجل، ويأـي ذلك بعد القررات الصارمة التي اتخذها البنك المركزي المصري يوم الاحد الماضي بخصوص استخدام بطاقات الائتمانية بالخارج، ومن خلال السطور التالية نرصد لكم القررات التي اتخذها البنك المركزي .

البنك المركزي المصري بطقات الائتمان

اصدر البنك المركزي المصري بطاقات الائتمان قررات صارمة، ويأتي هذا  في إطار ضبط استخدام العملات الأجنبية وحماية الاحتياطيات النقدية لأن بعض العملاء كانو  يسوء استغلالها واستخدامها في إخراج الدولار للخارج بشكل غير مباشر وفي هذا السياق أصدر البنك المركزي المصري توجيهات إلى كافة البنوك المصرية يوم الأحد الماضي، بضرورة التزام العملاء بضوابط استخدام البطاقات الائتمانية خلال السفر بالخارج، وكذلك التزام البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقا للمنصة.

تعليمات البنك المركزي

اكد البنك المركزي على بعض التعليمات منذ مطلع هذا الاسبوع، بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج، وخاصة عند التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة أثناء السفر خلال فترة حدها الأقصى 90 يوم من تاريخ فتح حدود الاستخدام كما يلي:

  • إيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذالك نظام تسجيل الائتمان في البنك المركزي.
  • تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المُعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بحسب المنصة.
  • عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.
  • وشدد البنك المركزي على ضرورة إرسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

في سياق متصل كان قد خفف البنك المركزي القيود السابق فرضها على استخدام بطاقات الائتمان في الخارج، وألغى شرط تقديم العملاء لإثبات السفر قبل مغادرتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *