أفضل طريقة عمل معمول الشوفان بكل سهوله
معمول الشوفان

معمول الشوفان هو نوع من الحلويات التقليدية الشهية والصحية التي يتم إعدادها بشكل رئيسي من الشوفان والتمور والعسل، يتميز بنكهته اللذيذة وقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن.

طريقة عمل معمول الشوفان بكل سهوله

المكونات

  • كوبان من الشوفان الناعم
  • كوب من التمر المفروم
  • ربع كوب من زبدة الفول السوداني
  • نصف كوب من العسل
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح
  • ربع كوب من جوز الهند المبشور (اختياري)
  • ربع كوب من الشوكولاتة الداكنة المبشورة (اختياري)

طريقة التحضير

  1. قم بطحن الشوفان في محضرة الطعام حتى يصبح ناعمًا قليلاً، ثم قم بنقله إلى وعاء كبيرـ أضف التمر المفروم وزبدة الفول السوداني إلى الوعاء واخلطها جيدًا مع الشوفان.
  2. في وعاء صغير، قم بتسخين العسل قليلاً حتى يصبح سائلاً، ثم أضف الفانيليا والملح واخلطهما جيدًا، صب العسل على الشوفان والتمر، واستخدم يديك لتدليك المزيج حتى يتماسك ويتجانس، إذا كان المزيج يبدو جافًا، يمكن إضافة ملعقة من العسل إضافية.
  3. إذا كنت ترغب في إضافة الجوز الهند المبشور أو الشوكولاتة الداكنة، يمكنك ذلك الآن. قم بإضافتها إلى المزيج واخلطها جيدًا حتى تتوزع بالتساوي.
  4. ثم، قم بفرد المزيج في صينية مبطنة بورق الزبدة، واضغط عليه بلطف باستخدام قاع ورقة زبدة أو قاع كأس، حتى يصبح مستويًا ومتماسكًا.
  5. اترك المعمول في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى يتماسك تمامًا، بعد ذلك يمكنك قطعه إلى مربعات صغيرة أو أشكال حسب رغبتك.
  6. يمكن تقديم معمول الشوفان كوجبة خفيفة صحية أو حلوى بعد الطعام، يمكن حفظه في حاوية محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.
  7. إذا كنت تبحث عن طعم مختلف، يمكنك تجربة إضافة قليل من مسحوق القرفة أو الشوكولاتة المبشورة إلى الخليط، يمكنك أيضًا استبدال جزء من التمر بالزبيب أو الفواكه المجففة الأخرى لتحصل على تنوع في المذاق.

معمول الشوفان هو خيار رائع لتلبية رغبتك في الحلوى بطريقة صحية وشهية، يمكنك استمتاع به في أي وقت من اليوم، سواء كوجبة خفيفة أو عندما تحتاج إلى امتصاص الطاقة والتغلب على الجوع، جربه الآن واستمتع بمذاقه الرائع وفوائده الغذائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *