أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 4-2-2024 في الأسواق المصرية
أسعار الدواجن

تشهد أسعار الدواجن في مصر ارتفاعًا مستمرًا لليوم الثاني على التوالي، يعود هذا الارتفاع إلى الموجة القارصة من البرد التي تجتاح البلاد في الوقت الحالي، يؤدي هذا البرد الشديد إلى زيادة نسبة نفوق الدواجن في المزارع، مما يؤثر بشكل كبير على الإمدادات المتاحة للأسواق.

يتزايد الطلب على الدواجن وخاصة الفراخ في هذه الفترة نظرًا للظروف الجوية القاسية والتي تتطلب زيادة استهلاك الطعام الساخن، وبسبب هذا الطلب المتزايد، تشهد أسعار الفراخ حاليًا حركات متلاحقة في كافة الأسواق للمستهلكين.

وفقًا لأحدث الأرقام، يصل سعر كيلو الدواجن حاليًا للمستهلكين إلى 100 و 105 جنيهات، يتفاوت سعر الدواجن بين المحلات والأسواق، وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى تكاليف إنتاج الدواجن والتكاليف اللوجستية المتعلقة بنقلها وتسويقها.

أسعار الدواجن في المزرعة

يمكن الإشارة إلى ارتفاع أسعار الدواجن عند تسليمها في المزارع، حيث بلغت 90 و 92 جنيهًا، هذا الارتفاع جاء مصحوبًا بتقلص في كمية الدجاج المتاحة في السوق، وذلك بسبب الموجة القوية من البرد التي تجتاح البلاد في الوقت الحالي، ومن الجدير بالذكر أن سعر الدواجن في الأسواق يختلف حسب المنطقة والمحافظة، حيث يتراوح بين 100 و 105 جنيهات عند بيعها للمستهلكين.

أسعار البيض فى الأسواق اليوم

تشهد أسواق البيض في الوقت الحالي حركة تحرك ملحوظة في الأسعار، فقد ارتفعت سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة إلى 146 جنيهًا، بينما يصل سعرها للمستهلكين إلى 160 جنيهًا.

فيما بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 145 جنيهًا ويصل سعرها للمستهلكين إلى 165 جنيهًا.

وبالنسبة لكرتونة البيض الأحمر، فقد سجلت سعرًا قدره 146 جنيهًا ويصل سعرها للمستهلكين إلى 160 جنيهًا.

قد يهمك أيضاً :-
التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *