طريقة عمل البصل المخلل في المنزل بكل سهوله
البصل المخلل

إذا كنت من محبي الأطباق المالحة والمخللات، فستكون وصفة البصل المخلل مثالية لك. يتميز البصل المخلل بنكهته الحادة والمنعشة في الوقت ذاته، مما يعزز نكهة وقوام العديد من الأطباق. في هذا المقال، سأشرح لك خطوات تحضير البصل المخلل في المنزل بالتفصيل.

طريقة عمل البصل المخلل في المنزل بكل سهوله

مكونات البصل المخلل

  • بصل أحمر: اختر بصل أحمر للحصول على نكهة أكثر قوة ولون جميل.
  • ماء: سيكون لدينا حاجة إلى الماء لتحضير محلول الملح.
  • خل التفاح: يعتبر خل التفاح الأفضل لأنه يقدم طعمًا متوازنًا ولطيفًا.
  • سكر: يضفي السكر مذاقًا خفيفًا ومنعشًا للبصل المخلل.
  • ملح الطعام: يستخدم ملح الطعام لتخفيف البصل والحفاظ على نكهته.
  • بهارات اختيارية: يمكنك إضافة أعشاب أو بهارات إضافية حسب الرغبة لإضفاء لمسة فريدة على البصل المخلل، مثل الهيل أو الزنجبيل أو الجوزة.

طريقة عمل البصل المخلل:

  1. قطع البصل: ابدأ بتقطيع البصل إلى شرائح رقيقة، يمكنك استخدام سكين حاد أو مبشرة لتحقيق ذلك، حاول جعل الشرائح متساوية السماكة للحصول على نتائج متجانسة.
  2. تحضير محلول الملح: في وعاء كبير، قم بمزج كوبين من الماء مع ملعقتين من الملح الطازج، قم بتحريك المزيج حتى يذوب الملح بشكل كامل.
  3. إضافة البصل: قم بوضع البصل المقطع في وعاء الملح واتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ستساعد هذه الخطوة في تخفيف حدة البصل وتحسين طعمه المخملي.
  4. شطف البصل: بعد مرور الوقت، قم بشطف البصل جيدًا تحت الماء البارد لإزالة الملح الزائد والتخلص من الرائحة القوية.
  5. تحضير محلول الخل والسكر: في وعاء آخر، قم بمزج كوب من خل التفاح، نصف كوب من الماء وملعقة صغيرة من السكر. قم بتحريك المكونات حتى يذوب السكر تمامًا.
  6. إضافة البصل إلى محلول الخل والسكر: أضف البصل المشطور إلى وعاء المحلول السابق، يجب أن يُغطي البصل تمامًا بالمحلول.
  7. تكملة التخمير: قم بترك البصل المخلل في المحلول لمدة تتراوح بين ساعتين وثماني ساعات، حسب الذوق، كلما زادت فترة التخمير، زادت قوة النكهة والقوام.
  8. تخزين البصل المخلل: بعد الانتهاء من التخمير، انقل البصل المخلل إلى وعاء زجاجي نظيف ومحكم الإغلاق، وضعه في الثلاجة، يمكن الاحتفاظ به لمدة تصل إلى شهر تقريبًا.

الآن يمكنك الاستمتاع بالبصل المخلل المحضر في المنزل كمكون إضافي رائع للساندويشات أو السلطات أو البرجر، يعتبر البصل المخلل أيضًا نكهة رائعة للأطباق الهندية الشهية والتاكوس والهمبرغر، جرب هذه الوصفة البسيطة واختبر الفرق في نكهة طعامك المفضل!

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *